الساحة اللبنانية

تطور غامض ولافت.. تراجع وانحسار الغـ. ارات “الإسرا. ئيلية” بشكل شبة كامل عن جنوب لبنان!

على صعيد الوضع الميداني في الجنوب أجمعت التقارير على رصد تطور غامض ولافت تمثل في تراجع وانحسار الغارات الإسرائيلية بشكل شبة كامل عن جنوب لبنان منذ صباح السبت الماضي واقتصر تحليق الطائرات الحر. بية الاسرا. ئيلية على التصدي لمسيّرات “حـ. ز. ب الله” ومحاولات اسقاطها. ورصدت التقارير إنها المرة الأولى منذ 8 تشرين الأول لا تستهدف فيها اسر. ائيل قرى الجنوب بغا. رات جوية حربية، فيما واصل “حـ. ز. ب الله” تنفيذ هجماته الصاروخية والمسيرة الامر الذي اثار تساؤلات عن السبب، من دون اسقاط عامل المناورة الإسر. ائيلية واحتمال ان يكون ذلك مقدمة لنمط هجومي جديد بعدما تكثفت بقوة ضربات الحزـ. ب للشمال الإسر. ائيلي في الأيام الأخيرة بحسب ما جاء في النهار.

وفي المقابل تعمد “ح….زـ. ب الله” الإعلان في الساعات الأخيرة عن ادخال صوا. ريخ ثقيلة جديدة في المعركة وهي “صواريخ جهاد مغنية” اذ كشف استهداف ‏انتشار للجنود الإسر. ائيليين في محيط موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏ب “صوا. ريخ جهاد مغنية” كما استهدف ‏آلية عسـ. كرية تحمل تجهيزات تجسسية إضافةً إلى استهداف تجهيزات فنية أخرى في ثكنة هونين ‏ بالصو. اريخ الموجهة.

وتم تفعيل صافرات الإنذار في نهاريا وضواحيها صباح امس ، بسبب تسلل طائرة من دون طيار، ولم تنجح محاولة اعتراضها فيما أطلق “حـ. زـ. ب ” صاو. رخاً مضاداً للدروع باتجاه مستوطنة مرغليوت في الجليل الأعلى.

وتركز الاستهداف الإسر. ائيلي في الجنوب، على عمليات القصف المدفـ. عي التي وقعت بعد منتصف ليل السبت، على أطراف بلدة الناقورة، مستهدفاً جبل اللبونة، ما أدى إلى أضرار جسيمة بالممتلكات والمزروعات والأحراج. وقصفت المدفعية أطراف بلدتي الجبين والضهيرة والاودية المحيطة بهما.