الساحة اللبنانية

من قضاء حاصبيّا ومرجعيون تحيّة الى المرابطين والمقاومين في الجنوب وفلسطين.

من ضمن الجولات المقرّرة لصمود أهلنا في قضاء حاصبيّا ومرجعيون جال الشّيخ جهاد السّعدي مع الأخ الإعلامي الدّكتور حسين عزالدّين من قناة العالم نهار الخميس بتاريخ: ١ شباط ٢٠٢٤، على مدينة حاصبيّا، والتقيا بسماحة الشّيخ أمين زويهد مختار المدينة وناقشا خلال اللّقاء الأوضاع الميدانيّة على صعيد الجنوب وفلسطين المحتلّة.
ومن خلالها تحدّث سماحة الشّيخ أمين زويهد مختار مدينة حاصبيا قائلًا: نحن في حاصبيا من البداية إلى النّهاية مع قضيّة فلسطين ومع تحرير فلسطين ، واليوم ما قامت به اليمن والعراق وسوريا والمقاومة الاسلامية في لبنان ، يشعرنا بأننا نقترب من تحرير مقدّساتنا ، وأقول بصوت عالٍ إذا سقطت غزّة سيسقط لبنان وستسقط كل دول الممانعة. سنبقى دائما وأبدًا في حاصبيّا مدينة الشّهداء ومدينة طائفة الموحّدين يدًا واحدةً مع يد المقاومة الإسلاميّة لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ومدينة الغجر ، والجولان الحبيب المحتل.
من هنا من مدينة حاصبيّا نقول للشّهداء ، شهداء المقاومة الإسلاميّة على طريق القدس وشهداء غزّة العزّة والكرامة ، هنيئًا لكم شهادتكم على طريق فلسطين.
وطوفان الأقصى أظهر للعالم أجمع بأنّ الشّعب الفلسطينيّ شعب مظلوم ومهدورة حقوقه ، كما أظهر للعالم بأنّ الدّولة الصّهيونيّة المؤقّتة هي عصابات إرهابيّة مدعومة من رأس الإرهاب أميركا وكل دول الغرب وبعض الدّول العربيّة المطبّعة.
إنّ هذه الجرثومة السّرطانيّة يجب استئصالها وعلى العالم أن يحاكم هؤلاء المرتزقة وكل من يدعمهم.
وبعد هذا اللّقاء الدّاعم شكر الشّيخ أمين زويهد الشّيخ جهاد رئيس جمعيّة نور اليقين الخيريّة ، والدكتور الإعلاميّ في قناة العالم حسين عزالدّين على هذه الزّيارة المباركة لمدينة حاصبيا التّراثيّة.
وبعدها ألقى سماحة الشّيخ جهاد السّعدي كلمة موجزة جاء فيها : مدينة حاصبيّا كانت حاضنة للمقاومة الفلسطينيّة ، منذ نكسة ٤٨، فقد قام أهالي حاصبيا بمساعدة المقاومات الفلسطينيّة اللّبنانيّة الوطنيّة ، وانخرط معهم مئات الشّباب المقاتلين من مدينة حاصبيّا وضواحيها ، كما قاموا بتنفيذ مئات العمليّات لدحر العدوّ الصهيونيّ حتّى سنة ٢٠٠٠ ميلاديّة.
وقد استمرّت إلى يومنا هذا بتقديم التّضحيات والشّهداء ، داعمة للمقاومة الإسلاميّة حتّى في هذه الأيّام والمحن العصيبة.
نشكر هذه المدينة العريقة بتاريخها وعطاءاتها ، والشّكر موصول لسماحة الشّيخ أمين زويهد مختار بلدة حاصبيّا وإلى الفعاليّات السياسيّة والحزبيّة والإجتماعيّة وإلى أهلنا في هذه المدينة لعملهم الدّؤوب لدعم هذه القضيّة ولمحافظتهم على نجاح المقاومة في جنوبنا الحبيب. مختتمين اللّقاء بقراءة سورة الفاتحة لشهداء المقاومة على طريق القدس وشهداء طوفان الأقصى.

الدّكتور الإعلامي حسين عزالدّين “قناة العالم”

تحرير الإعلاميّة فاطمة جهاد السعدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *